لجنة التخطيط والتطوير ( دائمة)

اختصاصات ومهام لجنة التخطيط والتطوير:


تختص لجنة التخطيط والتطوير بالآتي:

  • اقتـــراح سياســـات ومعاييـــر واضحـــة للعضويـــة في مجلـــس الإدارة والإدارة التنفيذية.
  • إعـــداد وصـــف للقـــدرات والمؤهـــلات المطلوبـــة لعضوية مجلس الإدارة وشغل وظائف الإدارة التنفيذية.
  • المراجعـــة الســـنوية للاحتياجـــات اللازمـــة مـــن المهارات المناســـبة لعضوية مجلس الإدارة ووظائف الإدارة التنفيذية.
  • مراجعـــة هيكل مجلـــس الإدارة، والإدارة التنفيذيـــة، ورفع التوصيات بشأن التغييرات التي يمكن إجراؤها.
  • إعداد سلم رواتب موظفي الجمعية والمزايا الممنوحة لهم ورفعها لمجلس الإدارة للنظر فيها واعتمادها.
  • وضع وصف وظيفي لشغل وظائف الإدارة التنفيذية.
  • وضـــع الإجـــراءات الخاصـــة في حال شـــغور مركز أحد أعضـــاء مجلس الإدارة أو أحد كبار الإدارة التنفيذية.
  • وضـــع الإجـــراءات الخاصـــة بتعريـــف أعضـــاء المجلس الجـــدد بعمل الجمعية خاصة الجوانب المالية والقانونية.
  • وضع الإجراءات المناســـبة التي تكفل توفير المعلومات الوافية عن شؤون الجمعية لأعضاء المجلس.
  • تحديـــد جوانب الضعف والقوة في مجلـــس الإدارة، واقتراح الحلول لمعالجتها بما يتفق مع مصلحة الجمعية.
  • إعداد الخطة الاستراتيجية بما يتفق مع أهداف ورؤية ورسالة الجمعية بالتنسيق مع الأقسام الأخرى
  • إعداد آليات ونماذج متابعة وتقييم إنجازات الخطة الاستراتيجية في الجمعية
  • التنسيق بين الوحدات والأقسام الأخرى في التخطيط للتحسين والتطوير المستمر.
  • تقديم الدعم والمشورة للأقسام والوحدات الأخرى في قضايا التخطيط
  • مراجعة التقارير الدورية للإنجازات والاقتراحات اللازمة للتطوير وتقديمها لرئيسة مجلس إدارة الجمعية
  • القيام بأي مهمة أخرى تكلفها بها رئيسة مجلس إدارة الجمعية