اختصاصات ومهام لجنة التخطيط والتطوير:
تختص لجنة التخطيط والتطوير بالآتي:
- اقتـــراح سياســـات ومعاييـــر واضحـــة للعضويـــة في مجلـــس الإدارة والإدارة التنفيذية.
- إعـــداد وصـــف للقـــدرات والمؤهـــلات المطلوبـــة لعضوية مجلس الإدارة وشغل وظائف الإدارة التنفيذية.
- المراجعـــة الســـنوية للاحتياجـــات اللازمـــة مـــن المهارات المناســـبة لعضوية مجلس الإدارة ووظائف الإدارة التنفيذية.
- مراجعـــة هيكل مجلـــس الإدارة، والإدارة التنفيذيـــة، ورفع التوصيات بشأن التغييرات التي يمكن إجراؤها.
- إعداد سلم رواتب موظفي الجمعية والمزايا الممنوحة لهم ورفعها لمجلس الإدارة للنظر فيها واعتمادها.
- وضع وصف وظيفي لشغل وظائف الإدارة التنفيذية.
- وضـــع الإجـــراءات الخاصـــة في حال شـــغور مركز أحد أعضـــاء مجلس الإدارة أو أحد كبار الإدارة التنفيذية.
- وضـــع الإجـــراءات الخاصـــة بتعريـــف أعضـــاء المجلس الجـــدد بعمل الجمعية خاصة الجوانب المالية والقانونية.
- وضع الإجراءات المناســـبة التي تكفل توفير المعلومات الوافية عن شؤون الجمعية لأعضاء المجلس.
- تحديـــد جوانب الضعف والقوة في مجلـــس الإدارة، واقتراح الحلول لمعالجتها بما يتفق مع مصلحة الجمعية.
- إعداد الخطة الاستراتيجية بما يتفق مع أهداف ورؤية ورسالة الجمعية بالتنسيق مع الأقسام الأخرى
- إعداد آليات ونماذج متابعة وتقييم إنجازات الخطة الاستراتيجية في الجمعية
- التنسيق بين الوحدات والأقسام الأخرى في التخطيط للتحسين والتطوير المستمر.
- تقديم الدعم والمشورة للأقسام والوحدات الأخرى في قضايا التخطيط
- مراجعة التقارير الدورية للإنجازات والاقتراحات اللازمة للتطوير وتقديمها لرئيسة مجلس إدارة الجمعية
- القيام بأي مهمة أخرى تكلفها بها رئيسة مجلس إدارة الجمعية